عودة ٤٥ شابة كويتية من رحلة ثقافية نظمتها نسائية الإصلاح إلى تركيا

IMG-20140219-WA0009-704x318

عادت إلى الكويت رحلة نظمها القطاع الشبابي في أمانة العمل النسائي بجمعية الإصلاح الإجتماعي بمشاركة 45 شابة كويتية مع محارمهم إلى تركيا .
وصرحت مسؤولة القطاع الشبابي الأستاذة ابتهال الأيوب : أن الرحلة أطلق عليها اسم السراة وهي أحد أنشطة القطاع للشابات بعمر من 18 – 30 عاما حيث قاموا بالسفر بصحبة محارمهم و كانت التجهيزات اللوجستية والخدمات الادارية وفق المخطط له بحمد الله تعالى .

وعن برنامج الرحلة قالت الأيوب : تضمنت الرحلة بالطبع زيارة العديد من المعالم السياحية والإسلامية في تركيا، ومنها برج سفير والذي يعتبر أعلى برج في أوربا ، و ” وقف الأنصار ” وهو مكان لتدريس اللغة العربية والعلوم الشرعية بالمجان على نفقة المحسنين ، وقمنا بزيارة ” أكاديمية إسطنبول ” و دار الحكمة ، و مدرسة القرآن ، و مدرسة بنيان الرحمة التابعه للجنة الرحمة العالمية و هي أول مدرسة للطلبة أبناء النازحين السوريين في تركيا .

IMG-20140219-WA0006
وتضمن برنامج الرحلة بعض الفعاليات مثل عمل ورشة قبل الرحلة لتعلم مبادئ اللغة التركية وحفل التعارف وحفل الختام في نهايتها وتكريم جميع المشاركات .
وأكدت الأيوب أن تفاعل المشاركات فاق التوقعات مع البرنامج والانشطة المتنوعة مابين سياحية وزيارات علمية ثقافية ودعوية وكان من نتيجة هذا التفاعل أن رحلة السراة 2 القادمة بإذن الله تعالى أصبحت شبه محجوزة بالكامل .
وفي ختام تصريحها شكرت المشرفات القائمات على الرحلة على جهودهن وحسن إدارتهن للأنشطة والفعاليات ومنهم أ.نادية الزامل و شروق الهديب وريم الحبشي و دانه البالول .
IMG-20140219-WA0008

 

إترك تعليق